أخبار عاجلة
الرئيسية / الصفحة الرئيسية1 / العشرة الأولى من رمضان

العشرة الأولى من رمضان

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شهر رمضان: “أوله رحمة، وأوسطه مغفره، وآخره عتق من النار”، شهر رمضان المبارك هذا الشهر العظيم الذي ميزه الله عن غيره فأنزل به القرآن ليكون رحمة للعالمين، ففي هذا الشهر المبارك تتنزّل الرحمات الربانية رأفة ورحمة بالعباد والمسلم المخلص هو من يخلص في عباداته ويؤدي كامل واجباته الدينية.

يدخل شهر رمضان المبارك وتبدأ رحمات الله عز وجل تنزل على عباده المتقين الذين هم في إنتظار وشوق كبير لهذا الشهر العظيم، يرجون فيه شفاعة ربهم الكريم حيث يكون الأجر مضاعفا والدعاء مستجابا والسؤال مقبولا بإذن التواب الرحيم .
ويكون لليالي العشر الأوائل من شهر رمضان نكهة خاصة حيث تأتي بعد طول إنتظار وأشتياق وفضل هذه الأيام لا يختلف عن باقي الأيام الأخرى، لأن العبادة غير مقتصرة على أيام معينة حيث جعلها أيام رحمة فكل من قصد ربه بكل جوارحه في هذه الأيام كان له الأجر والثواب العظيم.

في رمضان تكون الشياطين مغلولة حيث بإمكان العباد أن يتوبوا إلى ربهم، وفيها تتضاعف الحسنات لأن أجر العبادة في هذه الأيام يفوق أجر العبادة في أيام الشهور الأخرى ، وفي هذه العشر الأوائل يكون المسلم متحمسا بشكل كبير للقيام بجميع العبادات بعدما كان في انتظار لها منذ وقت طويل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الدكتورة تغريد زهدي محمد

سفيرة النوايا الحسنة

رئيس مركز أفق السلام الدولي

المنسق العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام

عن admin

شاهد أيضاً

الأيادي البيضاء

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز الشارقة قسم المتطوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *