أخبار عاجلة
الرئيسية / الصفحة الرئيسية1 / #قصة_وعبرة #الحفيد_والخياط

#قصة_وعبرة #الحفيد_والخياط

في قديم الزمن كان يوجد في قرية صغيرة رجل عجوز يعمل خياط لأهل القرية، ولكن لديه حفيد يعشقه كثيرا وكان يذهب معه إلى الدكان الصغير، كان الطفل شديد الذكاء وكان يراقب جده وهو يعمل.

وفي يوم أراد الخياط أن يعلم حفيده حكمة وموعظة جميلة، فقد أحضر قطعة قماش كبيرة جدا، وأخذ المقص الخاص به وقام بقص تلك القطعة إلى قطع صغيرة جدا، وبعد أن أنتهى من قص كل قطعة القماش قام برمي المقص بعيدا حتى جاء تحت قدمي الطفل.

بعد ذلك أحضر الخياط الإبرة الخاص به وقام بتخييط الأقمشة ببعضها البعض لكي يصنع ثوب، وبالفعل عند الانتهاء من الخياطة وضع الخياط الإبرة في العمامة الخاص به، التي كان يرتديها فوق رأسه تعجب الطفل من ذلك وذهب ليسأل جده ما هذا الذي يفعله.

فقال الطفل لماذا يا جدي قمت برمي المقص في الأرض وهو غالي الثمن، بينما قمت بوضع الإبرة الرخيصة فوق رأسك، فرد عليه جده فقال يا بني المقص الغالي الثمن قام بقطع القماش إلى قطع صغيرة فقط فرقها عن بعضها البعض، بينما الإبرة الصغيرة الرخيصة قامت بتجميع كل القطع وصنعت منها ثوب جميل.

هذا يعلمك أن تفرق بين الناس فمن يقوم بتفرقة الأشخاص عن بعضهم البعض فهذا ليس بشخص ذو أخلاق حميدة، أما من قام بتجميع الناس حتى تصبح الشعوب قوية فهذا يعتبر مكانه على الرأس فهو قام بتوحيد كلمة الناس حتى يقفوا بجانب بعضهم.

الدكتورة تغريد زهدي محمد

سفيرة النوايا الحسنة

رئيس مركز أفق السلام الدولي

المنسق العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام

عن admin

شاهد أيضاً

لنتشارك الغد

مجلس إدارة مركز أفق السلام الدولي وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية  يرفع أسمى آيات التهاني إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *