أخبار عاجلة
الرئيسية / الصفحة الرئيسية1 / المنتدى الأول للجمعية 17 ديسمبر القادم

المنتدى الأول للجمعية 17 ديسمبر القادم

الجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام في أوسلو تعلن عن تكريم 18 من مؤسسات وقيادات العمل الإنساني في دول الخليج

أعلن المهندس طارق عناني، الأمين العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام في “أوسلو” خلال مؤتمر صحفي أمس بفندق شيراتون    خور دبي، عن اختيار   5مؤسسات تعمل في المجال الإنساني بدولة الإمارات و13  من قيادات العمل الإنساني في دول الخليجي، والذين سيتم تكريمهم خلال المنتدى الأول الدولي لقادة العمل الإنساني في دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار (تعزيز العلاقة بين العمل الإنساني والتنموي) الذي سيقام يوم 17 ديسمبر 2021، بإمارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة.

حضر المؤتمر الصحفي، الدكتورة تغريد زهدي محمد، رئيس مركز أفق السلام الدولي، المنسق العام للجمعية النرويجية، والدكتور علي سالمين بادعام الرئيس التنفيذي لشركة العالمية لتنظيم الفعاليات والمعارض ومؤسس مجموعة المباشر، والسفير الدكتور عبد اللطيف مصطفى القاضي، وعدد من سفراء الجمعية، ولفيف من وسائل الإعلام.

 وأشار المهندس طارق عناني، الى إن الجمعية النرويجية ستكرم خمسة من المؤسسات من دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديرا لدورها البارز، وجهودها المميزة في خدمة الإنسانية، وهي

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

 مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

 مركز أفق السلام الدولي في دبي

 مركز أمان لإيواء النساء والأطفال في رأس الخيمة

 مركز الإمارات لدراسات حقوق الإنسان  .

وأضاف المهندس طارق عناني، إنه سيتم تكريم عدد من رواد في العمل الإنساني بدول الخليج العربي تقديرا لإسهاماتهم في العمل الإنساني والتطوعي، وهم :

 الأميرة دعاء بنت محمد(السعودية)

 الشيخة انتصار بدر  الصباح (الكويت)

 المهندس فتحي جبر عفانة (الإمارات)

راشد بن ديماس السويدي (الإمارات) عمران سلطان الحلامي (الإمارات)

الشيخ عبدالله بن زاهر الحوسني (سلطنة عمان) 

حسن بن محمد بو هزاع (مملكة البحرين)

عبدالعزيز بن سليمان العفالق (السعودية)

عبدالله غانم المهيري (الإمارات)

الدكتور محمد النحاس (الإمارات)

هشام بن محمد علي بنتن (السعودية)

محمد سالم بن ضويعن الكعبي (الإمارات)

 فيصل عبدالكريم العيتاني(السعودية).

و أشار الى  إن المنتدى هو الأول الذي تنظمه الجمعية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، بهدف لخلق شبكة من رواد الأعمال الإنسانية في المنطقة. مضيفا أنه تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة، وإمارة دبي، لتشهد انطلاق المنتدى الأول، نظرا لما تتمتع به الدولة من سمعة عالمية رائدة في العمل الإنساني حول العالم، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم المنتدى في دول خليجية أخرى، لافتا إلى أن الغرض من هذه الفعاليات تشجيع رواد العمل الإنساني والتطوعي في المنطقة، ونشر ثقافة التطوع لخدمة المجتمع.

من جهتها قالت الدكتورة تغريد زهدي محمد: لقاؤنا اليوم للإعلان عن أسماء قيادات ومؤسسات العمل الإنساني ” المكرمون ” خلال المنتدى الدولي الاول للجمعية النرويجية الدولية في 17 ديسمبر المقبل ، ومن دولة الإمارات ، التي لطالما كانت عنواناً للخير والعطاء في مجال العمل الإنساني على المستوى العربي والإسلامي والدولي، فنجدها سباقة في مد يد العون في كل القضايا ذات البعد الإنساني في أي بقعة من بقاع العالم بصرف النظر عن البعد الجغرافي أو الاختلاف الديني أو العرقي أو الثقافي الأمر الذي أكسبها الاحترام والتقدير العميق على المستوى العالمي.

وهذا الدور الإنساني لدولة الإمارات ليس جديداً عليها فهو توجّه راسخ مع تأسيس دولتنا الحبيبة إمارات العطاء منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقد استمر وتطور في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأضافت: لقد جاء اختيار المكرمون عقب زيارات ولقاءات للجمعية النرويجية الدولية للعديد من المؤسسات الإنسانية داخل الإمارات خلال الفترة الماضية، متمنية للمكرمين استمرار عطائهم وأن يوفقهم فيما يوكل إليهم من أعمال.

 وبدوره قال الدكتور علي سالمين بادعام ، امتدت رحلة  دولة الإمارات في ميادين العطاء ومساعدة الآخرين، عبر سنوات مضيئة وحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات التي رسم ملامحها الأولى، وأرسى دعائمها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وإخوانه الآباء المؤسسون.  وأشاد د. علي بادعام، بتكريم الجمعية النرويجية، للمؤسسات والأفراد من أهل البذل والعطاء بدول مجلس التعاون الخليجي والتي جُبلت على العطاء، مؤكدا أحقيتهم بهذا التكريم وهذه الثقة الكبيرة من الجمعية لجهودهم الإنسانية الرفيعة، وتقديرهم لما يقدمونه من جهد في خدمة الإنسانية كلها، وأمنياتنا لهم جميعا بالتوفيق والسداد.

وفي كلمة للمهندس طارق عناني الأمين العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام قال فيها

بسم الله الرحمن الرحيم

الحضور الكريم

السادة والسيدات من وسائل الإعلام

 نلتقيكم اليوم في دولة الإمارات “دار زايد الخير” حيث يسجل التاريخ للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه” نجاحه في تحويل العمل الإنساني في دولة الإمارات إلى أسلوب حياة وسلوك حضاري تتناقله الأجيال، من خلال أعماله الإنسانية الخالدة التي شملت مختلف دول العالم على مدى عدة عقود، عبر العديد من المشاريع الضخمة والبرامج والمبادرات التي استهدفت بناء الإنسان وتنميته ودعم المحتاجين والمعوزين.

إن ملتقى الجمعية النرويجية الدولية الذي تحتضنه دولة الإمارات في 17 ديسمبر 2021 له أبعاد إنسانية واجتماعية، ويهدف إلى المساهمة في تطوير العمل الإنساني وتبادل الخبرات بين المؤسسات ودعم آليات الشراكة والتعاون فيما بينها.

ومن خلال هذا المؤتمر الصحفي نعلن لكم عن أسماء    13 من القيادات و 5 من المؤسسات الإنسانية ، التي سيتم تكريمها في المنتدى الدولي الأول لقيادات العمل الإنساني لدول مجلس التعاون الخليجي والذي سيقام في دولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار ” تعزيز العلاقة بين العمل الإنساني والتنموي “، الذين كرسوا جهودهم من أجل خدمة مجموعة من القضايا الإنسانية النبيلة، كما سيتم تسليط الضوء عليها واستعراض تجارب أصحاب الأيادي البيضاء الذين خدموا في مختلف القضايا الإنسانية والاجتماعية وقدموا المساعدات للفقراء والمحتاجين، ويعتبروا أمثلة يقتدى بها في العمل الخيري والإنساني.

وفي كلمة ترحيبية للدكتورة تغريد زهدي محمد رئيس مركز أفق السلام الدولي والمنسق العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام جاء فيها

بسم الله الرحمن الرحيم

الحضور الكريم

السيدات والسادة من الإعلاميين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

في البداية يطيب لنا في مركز أفق السلام الدولي ومن خلال شراكتنا مع الجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام أن نؤكد أننا يد واحدة نحو السلام والإنسانية أن نرحب  بكم جميعا

 لقاؤنا اليوم للإعلان عن أسماء قيادات ومؤسسات العمل الإنساني ” المكرمون ” خلال ملتقى الجمعية النرويجية الدولية في 17 ديسمبر المقبل ، ومن دولة الإمارات العربية المتحدة، التي  لطالما كانت عنواناً للخير والعطاء في مجال العمل الإنساني على المستوى العربي والإسلامي والدولي، فنجدها سباقة في مد يد العون في كل القضايا ذات البعد الإنساني في أي بقعة من بقاع العالم بصرف النظر عن البعد الجغرافي أو الاختلاف الديني أو العرقي أو الثقافي الأمر الذي أكسبها الاحترام والتقدير العميق على المستوى العالمي.

وهذا الدور الإنساني لدولة الإمارات ليس جديداً عليها فهو توجّه راسخ مع تأسيس دولتنا الحبيبة إمارات العطاء منذ عهد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقد استمر وتطور في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. لقد جاء اختيار المكرمون عقب زيارات ولقاءات للجمعية النرويجية الدولية للعديد من المؤسسات الإنسانية داخل الإمارات خلال الفترة الماضية، وأمنياتنا لهم جميعا بالتوفيق والسداد.

الدكتورة تغريد زهدي محمد

سفيرة النوايا الحسنة

رئيس مركز أفق السلام الدولي

المنسق العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام

عن admin

شاهد أيضاً

الأيادي البيضاء

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز الشارقة قسم المتطوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *