أخبار عاجلة
الرئيسية / الصفحة الرئيسية1 / لمسة وفاء لأم العطاء

لمسة وفاء لأم العطاء

#مركز أفق السلام الدولي يعلن عن مبادرة (لمسة وفاء لأم العطاء) لتكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

 #تنصيب سعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي، رئيسا فخريا لمركز أفق السلام الدولي

#ورابطة فخر الوطن التطوعية تكرم 100 من نجوم التطوع

برعاية سعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي الرئيس الفخري لرابطة فخر الوطن التطوعية و بالحضور الشرفي لسموالشيخة لميس بنت حمد بن علي المعلا، والدكتورة تغريد زهدي، رئيس مجلس إدارة مركز أفق السلام الدولي في دبي، نظمت الرابطة حفل تكريم نجوم التطوع لـ(100) من المتطوعين والداعمين والمساهمين في فعاليات شهر رمضان المبارك لعام 2022يوم الجمعة بمقر أكاديمية العلوم الشرطية بالمدينة الجامعية في الشارقة.

 وتخلل الحفل الذي قدمه عبد اللطيف القاضي، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين رابطة فخر الوطن و مركز أفق السلام الدولي، وتنصيب سعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي، رئيسا فخريا لمركز أفق السلام الدولي، كما تم الإعلان عن مبادرة المركز لتكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات تحت شعار (لمسة وفاء لأم العطاء) برعاية الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الموافق الأحد 28 أغسطس 2022.

 وأعرب سعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي عن فخره بتكريم هذه الكوكبة من المتطوعين الذين ترجموا رؤية القيادة الرشيدة في التطوع والعطاء وحب الوطن وجسّدوا قيم المجتمع الإماراتي وغاياته الإنسانية النبيلة، ورحب بتوقيع الاتفاقية مع مركز افق السلام الدولي، مشيداً بالجهود التي تقوم بها رابطة فخر الوطن لتحقيق رؤية الحكومة الرشيدة، على صعيد المسؤولية المجتمعية عبر التعاون والشراكة مع مختلف الجهات.

وقال سعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي، نحن نشعر بالفخر والعزة لإطلاق مبادرة تكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وهو تكريم المستحق لـ«أم الإمارات»، مشيرا إلى جهود سموها في دعم وتمكين المرأة محلياً ما مكن المرأة الإماراتية من أن تعيش أزهى عصورها الذهبية ودعا أبناء وبنات زايد للمشاركة في هذه الفعالية والتي هي مناسبة ملهمة تحيي في الأذهان والقلوب دور المرأة في المجتمع وشراكتها في منظومة التنمية واستئناف الحضارة.

وتقدم علي المازم رئيس رابطة فخر الوطن خلال كلمته التي ألقاها خلال حفل التكريم بالتهنئة للمكرمين مؤكدا إن المتطوعين هم شركاء النجاح لما قدموه من خدمات استثنائية خلال فترة العمل التطوعي بشهر رمضان الكريم، وقال: نحن اليوم نعلن حصريا عن مبادرة مقدمة ومهداة الى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” من تنظيم مركز افق السلام الدولي تكريما لمسيرة العطاء والإنجاز التي قادتها سموها لتمكين المرأة الإماراتية من الوصول إلى أعلى مستويات التميز والنجاح وتعزيز مشاركتها في ترسيخ مكانة الإمارات كنموذج يحتذى للنمو والريادة والتطور.

وقالت د. تغريد زهدي، خلال كلمتها بداية نعرب عن خالص تقديرنا للمتطوعين المشمولين بالتكريم  ولكل من يُقدم على التطوع بجهده ووقته إحياءً لقيم التكافل والتعاضد والإيثار وأشكركم على تفضلكم بدعوتي للحديث خلال حفلكم لتكريم نجوم التطوع للإعلان عن مبادرة مركز أفق السلام الدولي لتكريم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات تحت شعار (لمسة وفاء لأم العطاء) برعاية سعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

كما قامت الدكتورة تغريد زهدي محمد رئيس مركز أفق السلام الدولي بتسليم لوحة مكتوبة بخط اليد إلى سعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي بمناسبة تنصيب سموه رئيسا فخريا لمركز أفق السلام الدولي

وأشارت الى أن جهود مركز افق السلام الدولي جاءت من دولة التسامح (دار زايد الخير) لنشر السلام حول العالم عبر تعزيز مفهومه لدى الأفراد من خلال غرس قيم التسامح والاحترام والمحبة بين الناس الى جانب بناء السلام في المجتمعات بالمعرفة الانفتاح على الاخرين والتواصل والإيمان بأن التسامح هو أساس الإختلاف.

وأضافت: وفي يوم المرأة الإماراتية يأتي تكريم مركز أفق السلام الدولي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” تقديراً لدور سموها الفعال والإيجابي في تمكين المرأة ودعمها في المجالات والأنشطة المختلفة كافة.

كما تقدمت الدكتورة تغريد كل الشكر إلى الخطاط السوري أسامة شحادة رضوان الذي قام بكتابة اللوحة بخط اليد و المقدمة لسعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي  والشكر الموصول للشاعرة عبير إسماعيل جميل والمصور أحمد خالد الريان.

وفي ختام الحفل قام سعادة الشيخ حميد بن خالد بن محمد القاسمي ترافقه سعادة الشيخة لميس بنت حمد بن علي المعلا ود. تغريد محمد بتكريم “نجوم التطوع ” بشهادات التكريم المهورة بعبارات الثناء والتقدير لجهودهم في المجال التطوعي الإنساني في إمارات الدولة كافة.

المكتب الإعلامي لمركز أفق السلام الدولي

عن admin

شاهد أيضاً

الأيادي البيضاء

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز الشارقة قسم المتطوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *