أخبار عاجلة
الرئيسية / الصفحة الرئيسية1 / #أعداء_النجاح – #بقلم_الدكتورة_تغريد_زهدي_محمد  

#أعداء_النجاح – #بقلم_الدكتورة_تغريد_زهدي_محمد  

أنَّ الشجر المثمر يُقذف بالحجارة دونًا عن غيره من أجل ثماره، وما رمي بالحجر إلا لامتلائه بالثمار النافعة والمفيدة، أما الشجر الخاوي الخالي فلا يقذفه أحد، ولا يهتم به. إن النجاح لا يأتي إلا بعمل وجد واجتهاد؛ فهو أمنية كل إنسان يعمل ويكدح من أجل ذلك، ويأتي محصلة لإجتهادات كثيرة تتراكم يوماً بعد يوم، ولكنه غالباً ما يولّد الأعداء، ومن لا يستطع اللحاق بك لا يملك سوى طعنك من الخلف، لكن الناجح هو من يؤمن دائماً بالمقولة الشهيرة: “إذا جاءتك ضربة من خلفك، فاعلم تماماً أنك في المقدمة”

تعرض موقع مركز أفق السلام الدولي على الويب ومنذ نشأته لعدة هجمات لتهكير الموقع من أصحاب النفوس الضعيفة أعداء النجاح وكان أخرها قبل يومين لذلك أود أن أقول هنا لهؤلاء والذين لا ينطبق عليهم صفة غير خفافيش الليل لأنهم يخشون أن يظهروا تحت الشمس فبدلا من أن تحاولوا وقف نجاح أحد تعلموا منه كيف نجح ووصل إلى القمه.

فمهما حاولتم وأعدتم المحاولة لن تنجحوا في وقف مسيرة التقدم لأننا نؤمن دوما بأن الله يقف دائما إلى جانب كل من يسعى للنجاح في خدمة الإنسانية. بل يزيد إيماننا في كل مرة تحاولون فيها التأثير على نجاحنا والتي بفضل من الله دائما تبوء بالفشل ، ربما نخسر نحن قليلا من المال لا تكاد تذكر ولكنكم أنتم أيها الفاشلون من تخسرون مصداقيتكم من أنفسكم التي تحاولون إقناعها بأنكم أقوياء . ونذكركم بما تمت خسارته من أموالكم لتنفيذ هجماتكم الفاشلة ونود تذكركم بهذه المعادلة بأن خسارتنا المالية نحن تضرب بعشرة بالنسبة لكم مع إغلاق نهائي للموقع الذي تم منه الهجوم  فنحن نعرف من أنتم ونأكد بأننا عرفناكم .

 النجاح الحقيقي لا يموت عند أهل العزم والإرادة الراسخة، فالغرس الذي تغرسه بإخلاص للقيم الأخلاقية لن ينطفئ وإن تعرضت لإنتكاسات ومعارك طاحنة بعد محاولات متكررة في فشلك أو سرقة مجهوداتك التي تعبت كثيرا من أجلها، إن كل الأشياء التي يضعها لك أعداء النجاح لعرقلة مسيرتك نحو بلوغ قمم النجاح إنما هي أكثر ما يمكنه أن يصنع منك إنسانا ناجحا له صلابة قوية عندما يواجه الأزمات والشدائد

وفي النهاية نشكر سعادة الدكتور محمد الأحمد الرجل المخلص الذي تركت له أمانة موقعي الذي يديره من المملكة الأردنية الهاشمية وسعادة المهندس محمود مطور البرامج  للجهود التي قاموا بها لمواجهة هذه الهجمات

الدكتورة تغريد زهدي محمد

عضو إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التنمية المستدامة / الأمم المتحدة 21417

سفيرة النوايا الحسنة

رئيس مركز أفق السلام الدولي

المنسق العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام

عن admin

شاهد أيضاً

الأيادي البيضاء

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز الشارقة قسم المتطوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *