أخبار عاجلة
الرئيسية / الصفحة الرئيسية1 / احتفال المجلس الوطني الاتحادي بختام فعاليات ” عام التسامح “.

احتفال المجلس الوطني الاتحادي بختام فعاليات ” عام التسامح “.

أبو ظبي في 16 ديسمبر استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. وفد رؤساء و أعضاء عدد من البرلمانات الإقليمية و الدولية و أعضاء البرلمان الدولي للتسامح و السلام من مختلف أنحاء العالم الذي يزور دولة الإمارات للمشاركة في احتفال المجلس الوطني الاتحادي بختام فعاليات ” عام التسامح “.

و رحب سموه بأعضاء الوفد وتمنى لهم طيب الإقامة في دولة الإمارات..

و أشار سموه إلى أن الفعاليات والبرامج والمبادرات التي نفذت خلال هذا العام تعزز الوعي بقيمة التسامح .. مؤكدا أن وثيقة الأخوة الإنسانية تعد من أهم مبادرات ” عام التسامح ” و أبرزها و تمثل أساسا صلبا ومرجعية رئيسة للعمل خلال السنوات المقبلة من أجل بناء أركان التعايش بين الشعوب المختلفة.

و أوضح سموه أن التسامح قيمة متجذرة عبر تاريخ الإمارات وفي ثقافتها منذ القدم وقال : ” سنمضي قدما في حمل رسالة التسامح و العمل من أجله على الساحتين الإقليمية والدولية “.

و أشار سموه إلى أن البرلمانات لها دور مهم وأساسي في بناء جسور التعايش والتفاهم بين الشعوب لأنها تعبر عن نبض هذه الشعوب ورغبتها في التنمية والسلام والاستقرار.

استقبل معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام, الأحد، في أبوظبي مجموعة من رؤساء وأعضاء البرلمانات الوطنية والإقليمية وأعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام من مختلف أنحاء العالم.

ورحب الجروان بالوفود الزائرة من حول العالم لدولة الإمارات العربية المتحدة “واحة التسامح والسلام”، وهو ما دل عليه تجمع وحب كل دول العالم لقيادة وشعب دولة الإمارات، التي أصبحت مثالا يحتذى به في التسامح على المستوى الدولي.

وأشاد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام بجهود المشاركين ودعمهم لنشر وإعلاء قيم التسامح والسلام حول العالم، وثمّن جهود أعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام، واستمرار عملهم المخلص من أجل عالم أكثر أمناً وسلاماً.

وحسب جدول الأعمال، يزور نحو 70 رئيسا وعضوا برلمانيا من مختلف قارات ودول العالم دولة الإمارات، احتفالا بعام التسامح، ومن المقرر أن يقوم الضيوف بعدة زيارات ميدانية في مدينة أبوظبي، منها متحف اللوفر ومسجد الشيخ زايد الكبير وواحة الكرامة.

وأعربت سعادة الدكتورة تغريد زهدي محمد رئيس مجلس إدارة مركز أفق السلام الدولي عن سعادتها بالصدى الإيجابي الكبير الذي أحدثه ” عام التسامح ” على الساحة الدولية وثمنت سعادتها دور معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام الذي يعمل جاهدا ليعم التسامح والسلام بين كافة الأطياف في العالم بمختلف جنسياتهم ومعتقداهم الدينية

وأكدت سعادتها بأن مركز أفق السلام الدولي سيبقى على الدوام المنارة الشامخة التي يقصدها كل محب للتسامح والسلام والتعايش السلمي

 

عن admin

شاهد أيضاً

الأيادي البيضاء

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز الشارقة قسم المتطوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *