أخبار عاجلة
الرئيسية / الصفحة الرئيسية1 / مركز أفق السلام الدولي يدعو لتعزيز المثل العليا للسلام

مركز أفق السلام الدولي يدعو لتعزيز المثل العليا للسلام

يكشف لنا التاريخ أن جميع الحضارات كانت تواقة من أجل تحقيق السلام العالمي وكل الحروب التي عرفناها كانت من أجل تحقيق وحدة وسلام العالم، إلا أن كل هذه الحروب وجميع اتفاقيات السلام العديدة التي وقعت منذ بدأ التاريخ كلها باءت بالفشل، لأن السلام لا يمكن أن يفرض من الخارج، السلام هو في الداخل. أن السلام العالمي يبدأ بالسلام الفردي.

الفرد هو وحدة المجتمع وعندما ينعم الفرد بالسلام الداخلي يعم السلام العالمي تلقائيا  الغابة الخضراء تكون أشجارها كلها خضراء.

ومن هنا يأتي دائما تأكيد مركز أفق السلام الدولي ومنذ نشأته على ترسيخ أسس ومبادئ السلام العادل والشامل لتنعم به البشرية في كافة أرجاء المعمورة وليس مجرد تاريخ يكتب على الصفحات وتذكير به في يوم محدد في كل عام 21/9/2021 م بل يجب أن نعيشه في كل يوم وكل ساعه وكل دقيقة .

لقد لاحظنا كما لاحظ العالم تأثير الحروب والدمار على الشعوب التي هجرت قسرا من أوطانها لتعيش حياة البؤس والحرمان في خيمة أو في العراء ولهذا يجب أن نسعى كلنا للوصول الى السلام العادل والشامل بدون تمييز بين دين أو عرق أو لون أو طائفة فمن حق الجميع أن ينعم بالسلام .

ومن أولى اهتمامات العالم الحفاظ على الأمان وحفظ الكرامة والعمل على وجود مصالح مشتركة تحقق قيام حضارة تقوم على احترام الذات واحترام الأخر والتمسك بالعدل واحترام العدالة وتوفير الرقى لجميع الأجناس البشرية على وجه الأرض بل وتهدأ بوجوده جميع الكائنات الحيةْ التي تعيش بأمن وسلام دائمين .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الدكتورة تغريد زهدي محمد

سفيرة النوايا الحسنة

رئيس مركز أفق السلام الدولي

المنسق العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام

عن admin

شاهد أيضاً

الأيادي البيضاء

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز الشارقة قسم المتطوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *