أخبار عاجلة
الرئيسية / الصفحة الرئيسية1 / مستقبل الأطفال إلى أين ؟؟؟

مستقبل الأطفال إلى أين ؟؟؟

#حماية_الطفل_مسؤولية_الجميع

بالأمس كانت مأساة الطفل المغربي #ريان التي أشغلت العالم بأسره لخمسة أيام فالكثير منا لم يذق طعم النوم أو الراحة والنهاية كانت مأساوية  .

واليوم نسمع بمأساة الطفل السوري #فواز_قطيفان الذي خطف وتعرض لشتى أنواع التعذيب للضغط على والديه لدفع الفدية ولا نعلم حتى الآن كيف ستكون النهاية .

وغدا سوف نسمع بمأساة طفل ما في مكان ما على وجه الأرض لماذا دوما الأطفال هم من يدفعون ثمن أخطاء الكبار فهل ياترى هذا يندرج تحت مظلة التقصير أو عدم الانتباه أو ……………..

فهل يا ترى دهس طفل في الشارع من سائق مخمور أو قتل طفل برصاصة طائشة أثناء الأحتفال أو …أو …أو… هذا ندرجه لجهلنا تحت أحد المظلات التي نصنعها لنخفي تقصيرنا .

فنحن نتابع على مواقع التواصل الإجتماعي بأن هناك طفل خسر حياته أثناء معاقبته بالضرب من والده أو والدته أو أحد أقربائه  فإلى متى نبقى صامتون .

لماذا لانطبق معايير حماية الطفل ومن أهمهما رعايته وحمايته وتربيته بالدرجة الأولى من والديه وبعدهم المدرسة والشارع والمجتمع أم أننا سنبقى غير مبالين وغير مهتمين  .

لماذا لا تطلق مبادرة على مستوى الوطن العربي بل على مستوى العالم ويكون شعارها #حماية_الطفل_مسؤولية_الجميع وها نحن في مركز أفق السلام الدولي من دولة الإمارات العربية المتحدة نطلق هذه المبادرة راجين من الجميع التطوع لدعمها والمشاركة فيها ربما تكون الحلقة الأولى في سلسلة مجتمعية عالمية لحماية الأطفال .

راجين من الجميع مشاركة المنشور لتعميم المبادرة

الدكتورة تغريد زهدي محمد

سفيرة النوايا الحسنة

رئيس مركز أفق السلام الدولي

المنسق العام للجمعية النرويجية الدولية للعدالة والسلام

عن admin

شاهد أيضاً

الأيادي البيضاء

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مركز الشارقة قسم المتطوعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *